عنوان المقال عربي
高等教育におけるアクティブ・ラーニングについて ―エジプト高等教育に日本式教育を導入する事例を通じて― 要旨 حول التعليم العالي القائم علي التعلم النشط - تجربة إدخال التعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي المصري
Document Type
Original Study
Keywords English
education, active learning, practical
كلمات مفتاحية عربي
التعليم المستدام, التعلم النشط, الأنشطة العملية, التقييم الذاتي, تقييم الآخرين
Abstract English
The purpose of this study is to present a case study of the introduction of Japanese style education into Egyptian higher education (Department of Specialized Japanese Translation, Credit Hour Programs-Cairo University), and report on the problems and issues involved, as well as the reflection of the improvement of students levels as a result of such attempt. I obtained doctorate in Japan, received the Japanese style education and realized its excellence,; therefore I tried to utilize the Japanese style education in the field of Japanese language education for Egyptian learners of Japanese. In particular, I provided a practical educational model to foster the abilities of cooperation, independence, judgment and decision-making, communication, and problem solving. As a result, I was able to prove that active learning classroom activities in Japanese style education are very important for students and effective in helping them understand their own merits. merits meritsown merits. merits merits merits
الملخص العربي
في هذه الدراسة ، قدم المؤلف أمثلة على الدمج الفعلي للتعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي في مصر (برنامج الترجمة التخصصية للغة اليابانية بجامعة القاهرة) ، ويناقش البحث المزايا والصعاب في هذه التجربة ، بالإضافة إلى کيفية تطور الطلاب نتيجة لتلک التجربة. حصل المؤلف على درجة الدکتوراه في اليابان ،و تلقي تعليمًا على الطريقة اليابانية وأدرک أهمية التعليم النشط ، لذلک حاول الاستفادة من التعليم على الطريقة اليابانية في مجال تعليم اللغة اليابانية لطلاب الجامعة المصريين. قدم الباحث نموذجًا تعليميًا عمليًا لتطوير القدرات الهامة من خلال التعلم النشط يحتوي علي أنشطة عملية تعزز التعاون والاستقلالية والقدرة علي الحکم و اتخاذ القرار والقدرة على الاتصال مع الأخرين وحل المشکلات. نتيجة لذلک ، ثبت أن أنشطة الفصل الدراسي التي تعتمد علي التعلم النشط في التعليم على الطريقة اليابانية مهمة جدًا وفعالة للطلاب لفهم مزاياهم الخاصة وتطوير شخصيتهم ليصبحوا أفراد نافعين في المجتمع.في هذه الدراسة ، قدم المؤلف أمثلة على الدمج الفعلي للتعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي في مصر (برنامج الترجمة التخصصية للغة اليابانية بجامعة القاهرة) ، ويناقش البحث المزايا والصعاب في هذه التجربة ، بالإضافة إلى کيفية تطور الطلاب نتيجة لتلک التجربة. حصل المؤلف على درجة الدکتوراه في اليابان ،و تلقي تعليمًا على الطريقة اليابانية وأدرک أهمية التعليم النشط ، لذلک حاول الاستفادة من التعليم على الطريقة اليابانية في مجال تعليم اللغة
Recommended Citation
علي, Lina Abdel Hamid Ibrahim
(2022)
"Active Learning in Higher Education
—A Case Study of Introducing Japanese Style Education into Egyptian Higher Education,"
Journal of the Faculty of Arts (JFA): Vol. 82:
Iss.
4, Article 18.
DOI: https://doi.org/10.21608/jarts.2022.100537.1185
Digital Object Identifier (DOI)
10.21608/jarts.2022.100537.1185
Accept Date
2022-02-15
Publication Date
10-1-2022